الرئيسية / الاسهم السعودية / هيئة السوق المالية تستطلع الآراء لتطوير قواعد التسجيل والإدراج

هيئة السوق المالية تستطلع الآراء لتطوير قواعد التسجيل والإدراج

دعت هيئة السوق المالية السعودية المهتمين والمعنيين وعموم المستثمرين إلى إبداء ملاحظاتهم وآرائهم حول مشروع تطوير قواعد التسجيل والإدراج وقائمة المصطلحات ذات العلاقة الذي قامت بنشره في موقعها الإلكتروني وأتاحت الفرصة لتلقي الملاحظات والآراء لمدة شهرين.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم أنها أعدت مشروع تطوير قواعد التسجيل والإدراج وقائمة مختصرة للمصطلحات ذات العلاقة بعد دراسة أفضل الممارسات في هذا الجانب إضافةً إلى النظر في الملاحظات الناتجة عن تطبيق القواعد التي كان معمولاً بها خلال السنوات الماضية.

ويأتي المشروع في إطار رغبة الهيئة في تطوير وتنظيم إجراءات الطرح العام للأوراق المالية وتسجيلها وقبول إدراجها في السوق المالية ، مؤكدة أنّ جميع الآراء والملاحظات حول المشروع ستكون محلّ الدراسة حتى اعتماد الصيغة النهائية للقواعد.

وأصدر مجلس الهيئة في الثامن من مايو الجاري موافقته على نشر مشروع القواعد والقائمة المختصرة للمصطلحات في الموقع الإلكتروني للهيئة لاستطلاع آراء وملاحظات المعنيين والمهتمين وسيتم تلقي الملاحظات على البريد الإلكتروني Listing.Rules@cma.org.sa أو الفاكس (0096612797683) في موعد أقصاه يوم الخميس السادس من شعبان المقبل الموافق السابع من يوليو.

جدير بالذكر أنّ قواعد التسجيل والإدراج التي عُمل بها خلال السنوات الماضية صدرت بقرار من مجلس هيئة السوق المالية في عام 1425هـ وتتضمن 40 مادة وتضمّ ستة ملاحق، وتحدد اللائحة جميع الجوانب المتعلقة بالتسجيل والإدراج، ومن بينها الشروط المتعلقة بمقدمي طلبات التسجيل والإدراج، والشروط المتعلقة بالأوراق المالية، والالتزامات المترتبة على إدراجها مثل الإفصاح عن التطورات المهمة. وتتضمن اللائحة أيضاً الإيضاحات التي يجب أن يشتمل عليها تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية، وواجبات أعضاء مجلس الإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X