الرئيسية / الاقتصاد / صرف 3 رواتب بدل سكن لموظفي الدولة في دراسة بمجلس الشورى

صرف 3 رواتب بدل سكن لموظفي الدولة في دراسة بمجلس الشورى

ينتظر مجلس الشورى السعودي رد لجنة الإدارة والموارد البشرية التي تدرس الملاحظات والآراء التي أثارها أعضاء المجلس حول أداء الخدمة المدنية لدى مناقشته لتقريرها السنوي مؤخراً.
ونقلت صحيفة “الرياض” السعودية في عددها الصادر اليوم عن مصادر لم تسمها أن الدراسة التي تقوم بها اللجنة لتوصيات عدد من الأعضاء، ويأتي في مقدمتها المطالبة بصرف بدل سكن لموظفي الدولة بما يعادل ثلاث رواتب سنوياً.
التوصية جاءت من رئيس لجنة الإسكان السابق وعضوها الحالي المهندس محمد القويحص، وشدد فيها على أن إيرادات الدولة تستطيع ضخ المبالغ اللازمة لموظفي الدولة لتحقيق هذه التوصية.
وبرر القويحص بأن 50% من الموظفين لا يملكون سكناً ولم يستطع الصندوق العقاري إقراض أكثر من 500 ألف مواطن خلال ثلاثين عاماً، فضلاً عن أن هناك مثلهم في الانتظار، إضافة إلى توقع تضاعف العدد بعد إلغاء شرط تملك الأرض لمن يتقدم لطلب القرض، كما أن الإيجارات بارتفاع.
ويرى القويحص أن المواطن أحق من غيره في الحصول على هذا البدل الذي يصرف لغير السعوديين المتعاقدين مع الأجهزة الحكومية، إلا أنه أكد في مبرراته شرط إيقاف هذا البدل بمجرد حصول الموظف على قرض سكني أو منزل.
يُذكر أن رفض اللجنة للتوصية لن يمنع العضو من التمسك بها، وبالتالي عرضها تحت قبة الشورى، حيث يستمع المجلس لرد لجنة الإدارة والموارد البشرية ثم يسمح للعضو بعرض توصيته ومبرراته ثم يخضعها للتصويت، وفي حال فوزها تنتقل فوراً للمناقشة ثم التصويت ولنتيجته كلمة الفصل والحسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X