الرئيسية / الاقتصاد / الصندوق العقاري السعودي يبدأ توقيع عقود قروض الـ500 ألف ريال بالشرقية

الصندوق العقاري السعودي يبدأ توقيع عقود قروض الـ500 ألف ريال بالشرقية

قال مدير الصندوق العقاري السعودي في المنطقة الشرقية، المهندس صلاح العبدالكريم، إن الصندوق العقاري في المنطقة بدأ أمس إبرام العقود مع المستفيدين من القروض العقارية، وذلك لاستكمال الإجراءات النهائية لتسليمهم الدفعات الأولى من القرض.
وأشار العبدالكريم إلى أنه سيكون من بين المستفيدين أصحاب القروض الذين وقعوا على العقود وفق النظام السابق والمستحقون مبلغ 300 ألف ريال ولم يتسلموا الدفعة الأولى من القرض، وذلك ليشملهم النظام الجديد بالتوقيع على العقد الذي بموجبه يستحقون مبلغ 500 الف ريال. (133.3 ألف دولار)
وأضاف أن الصندوق سينتدب موظفين لمدينتي الخفجي والنعيرية لتسهيل إجراءات التوقيع مع المستفيدين وحتى لا يتكبد المواطنون عناء السفر للدمام.

ولفت العبدالكريم أن العقد يتضمن 4 دفعات، الأولى وهي عند توقيع العقد، وبموجبها يستلم المستفيد 10% والدفعة الثانية تكون بعد إنجاز الهيكل الإنشائي وتقدر بـ40%، أما الدفعة الثالثة فتكون بعد اكتمال المساحة الداخلية والخارجية والعزل المائي وتكون بنسبة 35%، والدفعة الأخيرة تكون عند اكتمال المنزل وتقدر بـ15%.

وأشار إلى أن الفترة الزمنية بين الدفعات تكون 3 أشهر بعد الدفعة الأولى ثم 5 أشهر بعد الدفعة الثانية، ثم 10 أشهر في النهاية.

يُذكر أن هذه الدفعة تعد الأولى التي تستحق مبلغ 500 ألف ريال بعد صدور الأوامر الملكية بزيادة قيمة القرض العقاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X