الرئيسية / الاسهم السعودية / اكتتاب الاتصالات المتكاملة السعودية غدا في 35 مليون سهم

اكتتاب الاتصالات المتكاملة السعودية غدا في 35 مليون سهم

تبدأ الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة غداً طرح 35% من أسهمها للاكتتاب العام، تعادل 35 مليون سهم بقيمة 350 مليون ريال (93.3 مليون دولار)، وتشمل 30 مليون سهم للمكتتبين الأفراد و5 ملايين سهم تم تخصيصها للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وقالت الشركة في بيان صحافي إن فترة الاكتتاب ستكون بين الثاني من مايو /أيار الجاري وحتى الثامن من الشهر نفسه، وقد تم تحديد سعر السهم بعشرة ريالات للسهم الواحد.
ويبلغ رأسمال الشركة مليار ريال مقسما على 100 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات للسهم، منها 65 مليون سهم تمثل 65% حصة المساهمين المؤسسين من رأسمال الشركة وتتولى شركة البلاد للاستثمار مهام المستشار المالي ومدير الاكتتاب والمتعهد الرئيسي للتغطية.

وأبدى حسن عزي الممثل المعتمد للشركة السعودية للاتصالات المتكاملة ارتياحه قبل يوم من طرح الاكتتاب لجميع الإجراءات والاستعدادات المتخذة من جانب شركة البلاد للاستثمار، كما عبر عن ثقته بخبرة المساهمين المؤسسين والمشغل العالمي شركة «بي سي سي دبليو»، والذي يعد أكبر مشغل اتصالات في هونغ كونغ من حيث الحصة السوقية وما يتمتعون به من خبرة عالمية في مجال الاتصالات مما يعطي نجاحا للشركة في سوق الاتصالات السعودية.

من جهته أكد فهاد العنزي الرئيس التنفيذي المكلف لشركة البلاد للاستثمار على جاهزية شركة البلاد للاستثمار لإدارة عملية الاكتتاب وأن جميع استعدادات الطرح قد اكتملت قبل بدء الاكتتاب غدا الاثنين، وأن الجهات المتسلمة المشاركة في تلقي طلبات الاكتتاب قد أعلنت جميعها جاهزيتها لاستقبال المكتتبين عبر جميع فروعها المنتشرة في كافة أنحاء المملكة أو عبر الخدمات الإلكترونية.

وأضاف إلى أن شركته ستتولى التنسيق مع البنوك كافة، علما أن الجهات المتسلمة تتمثل في كل من بنك البلاد، وبنك الرياض، والبنك الأهلي التجاري، والبنك السعودي الفرنسي، والبنك العربي الوطني، ومجموعة سامبا المالية، ومصرف الراجحي والبنك السعودي البريطاني (ساب).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X