الرئيسية / الاقتصاد / ارتفاع الدولار عقب انباء مقتل بن لادن

ارتفاع الدولار عقب انباء مقتل بن لادن

انتعش الدولار من أقل مستوى في ثلاثة أعوام امام سلة من العملات يوم الاثنين مدعوما بمقتل اسامة بن لادن ولكن المكاسب كانت محدودة ويتوقع ان تبقي اسعار الفائدة المنخفضة في الولايات المتحدة العملة الامريكية ضعيفة.
وارتفع الدولار في رد فعل مبدئي لانباء قتل قوات امريكية خاصة زعيم تنظيم القاعدة في باكستان باعتباره عاملا ايجابيا لواشنطن التي تطارده منذ نحو عشرة أعوام.
وأثار النبأ طلبا على العملة الامريكية لتغطية مراكز مكشوفة بعدما سجل مؤشر الدولار اضعف مستوى منذ منتصف 2008 . ومع اغلاق العديد من الاسواق في اسيا واسواق لندن في عطلة عامة فان هناك نقصا في السيولة في الاسواق.
ودعا قادة العالم للحذر تحسبا لاي عمل انتقامي محتمل. ويقول محللون ان هذا قد يكون ايجابيا للدولار اذا ما قاد لموجة من التحويلات للدولار بحثا عن ملاذ امن ولكنه اضاف انه امر مستبعد في الوقت الحالي.
ولم يطرا تغير يذكر على اليورو خلال اليوم وظل عند 1.4790 دولار ولكنه حام قرب اقل مستوى له خلال اليوم عند 1.4765 دولار. وظلت العملة الموحدة قريبة من أعلى مستوى في 17 شهرا الذي سجلته في الاسبوع الماضي عند 1.4882 دولار.
وسجل مؤشر الدولار 73.154 بارتفاع 0.3 في المئة خلال اليوم بعدما هوى الى 72.813 في التعاملات الاسيوية وهو اقل مستوى منذ منتصف 2008 .
وارتفع الدولار 0.3 في المئة الى 81.50 ين.
وادى نقص السيولة في الاسواق لتعاملات غير مستقرة على الدولار الاسترالي الذي نزل نحو 0.2 في المئة الى 1.0943 دولار أمريكي بعد ان سجل أعلى مستوى فى نحو 29 عاما في بداية التعاملات عند 1.1011 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X