الرئيسية / الذهب و النفط / الذهب يسجل رقما قياسيا جديدا بوصول الأونصة إلى 1535 دولارا

الذهب يسجل رقما قياسيا جديدا بوصول الأونصة إلى 1535 دولارا

سجل الذهب مستويات قياسية جديدة مع انخفاض الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية، مع إبقاء الولايات المتحدة على السياسات النقدية المتحفظة. وصعد الذهب في المعاملات الفورية إلى 1535.9 دولار للاوقية (الأونصة).
وقال المحلل في “كوميرتسبنك” دانييل بريزمن “في الايام القليلة الماضية تأكد أن سعر الذهب يعتمد كليا على تحركات الدولار، والدولار يبدو أنه قد تأثر نسبيا بالبيانات الامريكية”.
وكان ضعف الدولار عاملا أساسيا وراء ارتفاع الذهب في الاسابيع الاخيرة، إلى جانب المخاوف من الاضطرابات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومشاكل الديون السيادية في منطقة اليورو وارتفاع معدل التضخم في جميع أنحاء العالم.
وتجاهل الدولار بيانات عن تحسن مبيعات المساكن في الولايات المتحدة خلال مارس، مما يشير إلى بادرة أمل لتحقيق الانتعاش في سوق الإسكان.
وقال متعاملون إن شراء الذهب ما زال نشطا في آسيا، أما البيع فقد اقتصر على بيع الأفراد الذين يسعون إلى تحقيق مكاسب.
وارتفعت الفضة أكثر من 50% منذ بداية العام، وقفزت العقود الآجلة للفضة إلى 49.35%، بعد ارتفاعها أمس 7% يوم الاربعاء.
ويسلك الذهب والفضة الاتجاه الصعودي على حد سواء، لكن خطر حدوث تراجع سيكون أكبر في الفضة من الذهب نظرا لطبيعة سوق الفضة التي تتحكم فيها المضاربة.

تعليق واحد

  1. سجل الذهب مستويات قياسية جديدة مع انخفاض الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية، مع إبقاء الولايات المتحدة على السياسات النقدية المتحفظة. وصعد الذهب في المعاملات الفورية إلى 1535.9 دولار للاوقية (الأونصة).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X